تعرف على دوره المذهل في معالجه فيروس كورونا.." الجرجير" فوائد ومميزات ستذهلك
الخميس 18 يونيو 2020 الساعة 09:02

يعتبر الجرجير المزروع أو ما يسمى بالكثأ أو الكثأة، من أهمّ النبات ذات الفوائد الصحية فهو من الخضروات الورقية، مثل الخس، كما ويؤكل نيئاً ويوضع في أطباق السلطة ولا يطبخ عادة، وله سلطة تحمل اسمه.

آ 

جديد المشهد الان

ويمتاز بغناه بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة المناعة والجسم والوقاية من الفيروسات والعدوى، حيث يحتوى الجرجير على نسبة عالية من فيتامين سي ود وك وأ وكالسيوم وماغنسيوم وغيرها من الخصائص والفيتامينات المهمة.

آ 

آ 

آ 

ووفقًا لموقع “Organicfacts” فإن فوائد الجرجير كثيرة، كما أن موقع “watercress”، نصح به لتعزيز صحة المناعة والوقاية من فيروس كورونا والفيروسات والجراثيم عمومًا، ومن أهم الفوائد له هي:

آ 

1- لاحتوائه على نسبة كبيرة من الخصائص التي تعزز صحة الشعر وتساعد على نموه وكثافته.

آ 

2- كما ويحتوي الجرجير على نسبة عالية من مركبات اللوتين التى تعمل على تعزيز صحة العين والرؤية.

آ 

آ 

آ 

3- له قدرة الحفاظ على صحة العضلات والمفاصل والوقاية من هشاشة العظام وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات.

آ 

آ 

آ 

4- يحتوى الجرجير علي بعض المركبات والخصائص التى تعمل على تعزيز صحة البشرة والوقاية التجاعيد والهالات السوداء فى البشرة.

آ 

5- ويساهم في ضبط مستوى ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب والوقاية من تصلب الشرايين والجلطات.

آ 

6- بحسب الباحثين فإنه غني نسبة عالية من الفيتامينات والخصائص التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي والوقاية من الالتهابات والقرح الهضمية ويحد من خطر الاصابة باضطرابات الجهاز الهضمي.

آ 

7- ينصح به لأنه يعمل على الوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات المضادة للأورام بشكل عامّ.

آ 

وتجدر الإشارة إلى أنَّ الجرجير قد صُنِّف ضمن أفضل عشرين طعاماً من حيث نسبة المُغذيّات، كالفيتامينات، والمعادن، إلى إجماليِّ كميّة السعرات الحراريَّة، أو ما يُعرَفُ بمجموع مؤشر كثافة المغذيات.

متعلقات